فيدرر يستهل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

nanci taha

New Member

فيدرر يستهل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه
201111774728313734_2.jpg



افتتح السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني مسيرة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بقوة يوم الاثنين، وسحق السلوفاكي لوكاس لاتسكو بثلاث مجموعات متتالية ليتأهل للدور الثاني في أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.
وفاز فيدرر بالنقطة الأولى في اللقاء بضربة خلفية مذهلة وتوالت الضربات الساحقة من اللاعب السويسري ليكمل فوزه (6-1 و6-1 و6-3) في 84 دقيقة.
ولم يرتكب لاتسكو (23 عاماً) والمصنف 97 عالمياً الكثير من الأخطاء في رابع ظهور له ببطولة أستراليا المفتوحة لكنه شاهد بابتسامة ساخرة فيدرر وهو يمطره بالضربات القوية والرائعة.
وترك فيدرر التصنيف الأول في البطولة لمنافسه الإسباني رافاييل نادال الذي يسعى لرابع لقب على التوالي في البطولات الكبرى لكن اللاعب السويسري البالغ عمره 29 عاما أظهر أنه لن يفقد لقبه بسهولة.
وقال فيدرر الحائز على 16 لقباً ببطولات الغراند سلام: "أعتقد أنني قدمت أداء رائعاً، حاولت أن ألعب بطريقة هجومية أكثر منذ البداية وأن أرى إلى أين ستأخذني".
ومع عدم نجاح التغيير الذي أجراه على إستراتيجيته فقد عاد فيدرر إلى خطته الأصلية حيث قال اللاعب السويسري الذي خسر إرساله في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد توازنه سريعاً: "لم ينجح الأمر .. لذا عدت إلى خطتي الأصلية ولعبت بمجازفة أكبر وتقدمت. وبالفعل نجحت في وضعه تحت ضغط مستمر وكان هو من يحاول اللحاق بي باستمرار".
وأضاف فيدرر: "لم يكن غريبا أن يعود (لاكو) إلى أجواء المباراة في إحدى مراحلها. أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، ولا أعتقد أنه قدم أداء سيئاً على الإطلاق. إنني سعيد حقاً لأنني اهتديت إلى الخطة المناسبة للضغط عليه مبكراً. وقد نجحت خطتي تماماً، مما أسعدني في النهاية".
من ناحية أخرى استعاد الفرنسي غايل مونفيس، المصنف 12 بأستراليا المفتوحة، توازنه بعد تخلفه بمجموعتين ليتغلب على الهولندي تييمو دي باكر (6-7 (5-7) و2-6 و7-5 و6-1 و6-1).
بينما تغلب الأميركي ماردي فيش المصنف 16 بالبطولة على الروماني فيكتور هانيسكو بالسيناريو نفسه حيث عوض تخلفه (صفر-2) ليفوز (2-6 و4-6 و6-3 و7-5 و6-3).
وودع أميركيان آخران منافسات البطولة الأسترالية من يومها الأول، حيث تغلب البولندي لوكاس كوبوت على الأميركي غير المحظوظ سام كويري (5-7 و6-2 و3-6 و6-1 و8-6) بينما تغلب الفرنسي أدريان مانارينو على الصاعد ريان هاريسون (6-4 و6-3 و6-4).
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى