الفيفا يفجر مفاجأه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

nanci taha

New Member
الفيفا يفجر مفاجأة : الأرجنتين لم تشارك في استفتاء الكرة الذهبية


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني للعبة وقائد الفريق لم يشاركا في الاستفتاء على اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010 ليفجر الفيفا بذلك مفاجأة كبيرة بعد حفل توزيع جوائزه على أفضل النجوم في العام المنقضي.

وتوج الأرجنتيني الدولي الشاب ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2010 حيث تسلم اللاعب جائزته مساء أمس الاثنين في حفل جوائز الفيفا لعام 2010 بمدينة زيوريخ السويسرية.

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تتحد فيها جائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الفيفا مع جائزة "الكرة الذهبية" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية سنويا لأفضل لاعب في العالم لتكون جائزة واحدة.

وعلى مدار سنوات طويلة مضت كانت الجائزتان منفصلتين حيث يجرى استفتاء الفيفا بين مدربي وقادة جميع منتخبات العالم بينما كان استفتاء فرانس فوتبول بين مجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين من كل أنحاء العالم.

وصرح متحدث عن الفيفا إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا "أرسلنا إليهما (مدرب المنتخب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا وقائده خافيير ماسكيرانو) نموذج التصويت وحرصنا على تذكيرهما مرتين ولكنهما لم يرسلا التصويت في الوقت المحدد".

وأصبح ميسي هو الأرجنتيني الوحيد الذي يتوج بجائزة الكرة الذهبية على مدار تاريخها حيث فاز بها مواطنه ألفريدو دي ستيفانو في عامي 1957 و1959 وهو يحمل جواز السفر الأسباني.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى