باريرا يعتزل التدريب، ويتمسك بالعمل في المجال الكروي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

nanci taha

New Member
http://www.m33m33.com/vb/showthread.php?p=1226648
بعد أكثر من أربعة عقود قضاها في عالم التدريب ، أعلن المدرب البرازيلي الشهير كارلوس ألبرتو باريرا اعتزال التدريب، رغم تمسكه بالبقاء في عالم كرة القدم من خلال أنشطة أخرى.

وأعلن باريرا مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) اعتزاله التدريب بعد مسيرة حافلة مع العديد من المنتخبات، كان أبرزها منتخب بلاده عندما قاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

وقال باريرا /67 عاما/ "سأظل على علاقتي بكرة القدم ، ولكنني قررت اعتزال التدريب بعد فترة طويلة من التفكير في ذلك خلال هذا العام".

بدأ باريرا مسيرته التدريبية عام 1967 عندما قاد المنتخب الغاني كما خاض بعدها فعاليات كأس العالم ست مرات مع خمسة منتخبات مختلفة هي الكويت عام 1982 بأسبانيا والإمارات (1990 بإيطاليا) والبرازيل (1994 بالولايات المتحدة و2006 بألمانيا) والسعودية (1998 بفرنسا) وجنوب أفريقيا (2010 بجنوب أفريقيا).

كما شارك في مونديال 1970 بالمكسيك كممرن بدني للمنتخب البرازيلي الذي فاز بلقب البطولة تحت قيادة المدير الفني البرازيلي الشهير، ماريو زاجالو.

وبعيدا عن فوزه بلقب كأس العالم مع المنتخب البرازيلي عام 1994 وبلوغه دور الثمانية مع الفريق في مونديال 2006 بألمانيا ، فشل باريرا في عبور الدور الأول للبطولة مع المنتخبات الأربعة الأخرى، بل وقاد منتخب جنوب أفريقيا ليصبح أول منتخب دولة مضيفة يودع المونديال من الدور الأول على مدار تاريخ بطولات كأس العالم.
 


~// سلمت الأياديـ على التميز الدائم \\~

~// ارق التحايا القلبية \\~

DeleGnT

:3:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى