تقديم : برشلونة يستضيف ليفانتي في أول مباريات العام الجديد 2011

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BAHAASAT

New Member

تعود عجلة الدوري الإسباني إلى الدوران مرة أخرى بعدما توقفت لمدة أسبوع بسبب قضاء اللاعبين لإجازة أعياد الميلاد , برشلونة المتصدر للائحة الترتيب بـ 43 نقطة يستضيف في المرحلة ( 17 ) من بطولة الدوري فريق ليفانتي الذي يقبع في المركز الـسادس عشر برصيد 15 نقطة .
برشلونة الذي حقق أفضل النتائج في مبارياته الأخيرة مودعاً العام 2010 سيخوض هذا اللقاء وعينه على الإستمرار في الحفاظ على مركزه متربعاً على عرش اللاليغا الإسبانية , بينما يدخل فريق ليفانتي هذا اللقاء لمحاولة استرداد معنويات لاعبيه خصوصاً بعد الهزيمة الموجعة التي تلقاها على يد أبناء العاصمة ريال مدريد ضمن بطولة الكأس وبالتالي سوف يسعى لكسب النقاط الثلاثة أمام برشلونة للإبتعاد عن المراكز الأخيرة والهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية .

:: بطاقة المباراة ::
برشلونة × ليفانتي
الموعد:الأحد ، 2 يناير / كانون الثاني 2011 م
التوقيت: 20:00 بتوقيت الكويت gmt+3
المناسبة:الجولة 17 - الليغا 2010\2011
الملعب:كامب نو - برشلونة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2، hd2
معلق اللقاء :علي سعيد الكعبي
حكم اللقاء :ميغيل أنخيل بيريز لاسا

:: فريق برشلونة ::
الاسم:فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي:ساندرو روسيل
الملعب:كامب نو (98,722)
الموقع:برشلونة - كتالونيا
نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجةالثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لهاغبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.
# إنجازات النادي #
الليغا (20 مرة) - دوري أبطالأوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأسالإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) – ( كأس العالم للاندية (مرة واحدة - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات) .

:: مدرب نادي برشلونة ::
الاسم:جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد:سانتبيدور - إسبانيا
أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعبمع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيقإنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.

:: تكتيك نادي برشلونة المتوقع ::
من المتوقع أن يواصل غوارديولا تألقه مع الفريق بالإعتماد على الطريقة التي حقق بها نتائج مبهرة في المباريات الأخيرة , فطريقة ( 4-3-3 ) هي المفضلة بالنسبة لـ بيب ورجاله , دفاعياً يعتمد اللاعبين على دفاع المنطقة بحيث يقوم اللاعبين بالتمركز على خط واحد لجعل مهاجمي الخصم يقعون بمصيدة التسلل , إضافة للضغط على حامل الكرة , وعندما يتم قطع الكرة من الخصم يقوم لاعبي الدفاع بالتقدم إلى ماقبل خط المنتصف مشكلين ضغطاً على منتصف ملعب الخصم بمساندة لاعبي خط الوسط , ويقوم ظهيري الدفاع بالتقدم عبر الأطراف لمحاولة إمداد المهاجمين بالكرات العرضية والبينية دون إغفال العودة السريعة في حال قام لاعبي الفريق الخصم بقطع الكرة لمحاولة الإستفادة من تقدم المدافعين نحو الخطوط الأمامية , أما هجومياً فيلعب البارسا بجناحين هجوميين ورأس حربة وحيد , بحيث يقوم الثلاثي الهجومي بلعب الكرات القصيرة والمركزة أمام منطقة عمليات الخصم لمحاولة تفكيك الجدار الخلفي وبالتالي لعب الكرات البينية بالإعتماد على تمريرات ( ون – تو ) التي يجيد تطبيقها مهاجمي برشلونة بشكل ممتاز .
:: تشكيلة برشلونة المحتملة ::
في الحراسة : فيكتورفالديس.
في الدفاع : ماكسويل - أبيدال - ميليتو - آلفيس.
في الوسط : إنييستا - بوسكيتس - تشافي.
في الهجوم : بويان - فيّا - بيدرو.
:: لاعب تحت المجهر من برشلونة ::
الاسم: دافيد سناشيزفيا
الجنسية: اسبانيا
مركز لاعب: هجوم
تاريخ الميلاد:3 ديسمبر1981
العمر : 29 سنة
الطول : 175 سم
رقم القميص : 7
دافيد فيا قدم دوراً مؤثراً لكل الفرق التي لاعب معه ... لاعب لـ خيخون و سرقسطة و فالنسيا والان مع برشلونة ... ويعتبر دافيد فيا الذي توج هدافا لكأس اوروبا عام 2008 وكأس العالم 2010 احد اخطر المهاجمين في العالم حالياً ... يسري حب التنافس في شرايينه وهو متعطش لتسجيل الاهداف ... دائماما يكون المرمى هدفه اذا لعب في مركز راس الحربة او في مركز متخلف بعض الشيء او اذالعب الى الجهة اليسرى في تشكيلة هجومية.
# احصائيات الاعب هذا الموسم #
عددالمباريات في الليغا : 15
اجمالي المباريات : 21
عددالأهداف في الليغا : 11 هدف
اجمالي الأهداف : 13 هدف
عددالدقائق : 1725 دقيقة
عدد البطاقات الصفراء : 1
عددالبطاقات الحمراء : 1


:: نبذة عن المباراة الأخيرة للبارسا ::
لم يتمكن لاعبي البارسا في المباراة الأخيرة لهم قبل انتهاء عام 2010 من الفوز على النادي الباسكي أتلتيك بلباو في مباراة ذهاب دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا , وانتهت نتيجة تلك المباراة بالتعادل السلبي , بحيث قدم لاعبي البارسا خلال هذه المباراة آداءً رجولياً , ومارسوا هوايتهم في فرض الضغط على لاعبي بلباو , إلا أن الجدار الدفاعي الذي فرضه مدافعي بلباو كان سداً منيعاً أمام مهاجمي البارسا لتحقيق طموحهم في إكمال المجازر التهديفية التي صنعها لاعبيه بشباك الفرق الكبيرة قبل الصغيرة , ثم مالبث غوارديولا في تلك المباراة أن أدخل نجمي الهجوم الغائبين في شوط المباراة الأول فيا وميسي , فتغير بذلك رتم المباراة وأصبح سريعاً , كما أدى دخول البرغوث والكواخي فيا إلى خلق المتاعب لدفاع الفريق الباسكي وزاد الضغط على المرمى , لكن كل تلك المحاولات لم تؤدي إلى تفكيك الجدار الدفاعي , وانتهى ذلك اللقاء بالتعادل السلبي معلناً عن تأجيل إعلان اسم الفريق المتأهل للدور المقبل إلى مباراة الإياب التي ستقام في السان ماميس يوم 7 يناير المقبل .
# السيطرة على الكرة #
الشوط الأول :برشلونة 68 % - أتلتيك بلباو 32%
الشوط الثاني : برشلونة 68 % - أتلتيك بلباو 32 %
# الإنذارات #
بيكي ( الدقيقة 90 )
:: هدافي الفريقين في الليغا ::
يتصدر قائمة هدافي برشلونة والليغا الارجنتيني ليونيل ميسي برصيد 17 من 15 مباراة شارك فيها منهم هدف واحد فقط من ركلة جزاء ، يذكر أن ميسي هاتريك واحد كان أمام ألمريا وكان له 5 ثنائيات الاولى أمام سرقسطه والثانية أمام إشبيلية والثالثة أمام فياريال والرابعة أمام أساسونا والخامسة أمام ريال سوسييداد في الجولة الـ 15.
أما من جانب ليفانتي فيتصدرقائمة هدافييه الاكوادوري فيليبي كايسيدو برصيد 7 أهداف من مباراة 16 شارك فيها ،سجل كايسيدو هدفه الاول أمام فيا ريال في الجولة الثالثة و هدفه الثاني أمام ريال سوسييداد في الجولة السابعة والثالث والرابع أمام راسينغ سانتاندير والخامس أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الـ 14 والسادس أمام سبورتيغ خيخون في الجولة الـ 15والسابع أمام أتلتيك بلباو في الجولة الماضية.
:: غيابات الفريقين ::
يغيب عن نادي برشلونة في هذه المباراة كلا من المدافع جيرارد بيكي بسبب تلقيه البطاقة الصفراء الخامسة في مباراة الديربي الأخيرةامام اسبانيول و التي ستحرمه من لقاء ليفانتي القادم ليعود بعدها في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا و بذلك حظي اللاعب باجازة اطول من زملائه الذين سيشاركون جميعا باستثناء ميسي الذي سيغيب ايضا بسبب العطلة المطولة التي منحها له المدرب بيب. يذكران ميسي سيكون في الأرجنتين للأحتفال مع عائلته بمناسبة رأس السنة, اما من دوره فسيكمل المدافع كارليس بويول الحلقة الغائبة بعد اصابته في المباراة الودية الأخيرة امام الهندوراس و التي انتهت بفوز كتلونيا برباعية نظيفة, يذكر ان من المتوقع انه يغيب عن الملاعب لمدة 10 ايام و هذا يهدد مشاركته ايضا في اياب كاس الملك الأسباني امام بلباو الثلاثاء القادم في سان ماميس.


يذكر ان النادي الضيف سيواجه برشلونة بغياب لاعبين ايضا. الأول هو فيسينتي ايبورا لاعب خط الوسط الأسباني الجنسية و الذي اصيب في الظهر في الحادي عشر من الشهر الجاري .اما الثاني فهو اغناسيو غونزاليس لاعب خط الوسط الاورغواياني المعار من نادي فالنسيا و الذي اصيب بتمزق في الرباط الصليبي في السابع و العشرون من سبتمبر, يذكر بان هذه الأصابة الثالثة في مسيرة اللاعب. و هناك شكوك حول امكانية عودة اللاعبين قبل مباراة برشلونة.


:: أفيلاي لن يخوض مباراة ليفاني ::
لن يخوضلاعب برشلونة الجديد لاعب الوسط الدولي الهولندي الشاب " أبراهيم أفيلاي " مباراةبرشلونة و ليفانتي ضمن الجولة الـ 17 من الليغا الاسبانية بسب أن اللاعبين الجدد سيسجل أسمائهم يوم الاثنين 3 يناير والمباراة ستقام يوم الاحد 2 يناير .
يذكر أن أفيلاي جاء لبرشلونة من آيندهوفن الهولندي بقيمة 3 مليون يورو لمدة 4 مواسم ونصف وبقيمة كسر عقد بلغت 100 مليون يورو .
:: نحو مواصلة المشوار ::
بعد نيل العلامة الكاملة في الدور الاول من مشوار اللاليغا الاسبانية ومستوى أكثر من رائع في مرحلة المجموعات في دوري الابطال ، يعود برشلونة في بداية جديدة نحو الصراع من اجل اثبات الهوية والمبادئ الكروية في التربع على عرش الكرة الاسبانية
كانت الفترة الماضية تعبر عنالاعداد السليم والتكيتك المنضبط من جانب لاعبي برشلونة بما جعل الطريق يبدو سالكاً نحو بطولات جديدة تضاف الى قائمة برشلونة ذات التاريخ الناصع بالاحمر والاصفر، لذى يجب مواصلة المشوار وعدم التفريط ولو بدقيقة واحدة لكي لانعطي الفرصة لمن ينتظرها بفارغ الصبر
لان الدوري اصبح مبارتين مباراة أنهاها برشلونة بخماسية والاخرى في معقل البرنابيو والتي ستحدد بطل اللاليغابصورة حتمية...والمباراة القادمة بداية المشوار الجديد والذي يجب مواصلته بأداء ساحر...
:: برشلونة يسعى لزيادة جراح ليفانتي ::
في كأس ملك اسبانيا وتحديدا في اياب دور 16 تلقي فريق ليفانتي ضربة موجعة من فريق ريال مدريد حيث تلقي ثمانية أهداف في شباكهم .
وعلى ملعب الكامب نو الذي يمثل عائقا كبيرا للفرق سيسعي البارسا الي استكمال اهدافه الغزيرة التي يحققها في الاونة الأخيرة , ولكن سيحاول ايضا فريق ليفانتي من ضم جراحه والخروج من مباراة برشلونة بنتيجه ليست بثقيلة .
:: عام 2011 يبدأ في برشلونة بدون ميسي ::
ستكون مبارة برشلونة وليفانتي في العام الجديد 2011 ومن المعلوم ان ميسي سيغيب عن تلك المباراة نظرا لطول اجازته التي منحها له المدرب بيب غوارديولا .

ومن المقرر ان يعود ميسي يوم 2 من يناير المقبل اي يوم مباراة برشلونة وليفانتي , وسيشارك اللاعب ميسي لاول مرة في العام الجديد على ملعب السان ماميس ضد اتلتك بلباوضمن اياب دور 16 من كأس ملك أسبانيا .


:: فريق ليفانتي ::



الاسم: إتحاد ليفانتي الرياضي
تاريخ التأسيس: 1909
رئيس النادي: كويسو كتلان
الملعب: سيوتات دي فالنسيا (25,500)
الموقع: فالنسيا - إسبانيا

ليس لفريق ليفانتي أي إنجاز يذكر .. لكن يكفي ذكر أن الهولندي الكبير يوهان كرويف قد سجِّل رسمياً في كشوفات النادي كلاعب خلال فترة الثمانينيات .. بدأ النادي باسم نادي ليفانتي لكرة القدم .. لكنه تغير للاسم الحالي في سنة 1942 .. عانى كثيراً من المشاكل المادية في السنوات الأخيرة .. لكنه تمكن من العودة إلى الليغا بعد غياب 3 مواسم منذ أن هبط في 2007.

:: مدرب ليفانتي ::



الاسم:لويس غارسيا بلازا
تاريخ الميلاد : 1 ديسمبر 1972
مكان الميلاد: مدريد - إسبانيا

قام السيد لويس غارسيا بتدرب عدة اندية إسبانية صغيرة و في الدرجات الدنيا من الكرة الإسبانية .. بدأ تدرب ليفانتي في عام 2008 .. و استمر معهم حتى تمكن من قيادتهم إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي.

:: تكتيك فريق ليفانتي المتوقع ::



يعتبر فريق ليفانتي من الفرق التي تعتمد على فرض طوق دفاعي على الخصم ومنعه من لعب الكرات والتمريرات القصيرة وعدم السماح له بفتح الثغرات في الخط الخلفي وبالتالي خلق الخطورة على المرمى , فمن المتوقع أن يعتمد السيد لويس غارسيا على طريقة ( 4-4-2 ) والتي تميل إلى الدفاع بشكل أو بآخر , بحيث يقوم لاعبي خط الوسط بدور ثنائي ( هجومي و دفاعي ) أما دفاعياً فيعود لاعبي الوسط إلى الخط الخلفي مشكلاً مع خط الدفاع جداراً دفاعياً مزدوجاً , يكون من شأنه تقليص المساحات أمام مهاجمي الخصم لمحاولة منعهم من التحرك بأريحية سواء بكرة أو بدونها , ويتم أيضاً فرض الرقابة الشخصية على مصادر الخطورة في الفريق الخصم , أما دور لاعبي خط الوسط هجومياً فيعتمد على سرعة نقل الكرة من الخلف إلى مهاجمي الفريق لمحاولة الإستفادة من تقدم ظهيري البارسا لما بعد خط منتصف الملعب وذلك لمساندة المهاجمين , وبهذه الطريقة يضمن فريق ليفانتي خلق الخطورة اللازمة للتسجيل في مرمى الخصم , كما يعتمد فريق ليفانتي على قوة جناحيه الهجوميين وسرعتهما في الإنطلاق السريع عبر الأطراف ومد المهاجمين بالكرات العرضية التي من الممكن أن تخلق المتاعب والإرتباك على دفاع الخصم .



:: تشكيلة ليفانتي المحتملة ::



في الحراسة:مانويل رينا.
في الدفاع:هورنو - سيراخيريا - فينتا - روبوسيتي.
في الوسط:غارسيا - روداس - غوميز - غونزاليس - بيريز.
في الهجوم:رافا خوردا.

:: لاعب تحت المجهر من ليفانتي ::



الاسم:فالميرو لوبيز روخا
الجنسية: جزرالرأس الأخضر
مركز لاعب:مهاجم
تاريخ الميلاد: 23 أبريل 1981
العمر: 29 عام
الطول: 183 سم
رقم القميص: 23

فالميرو لوبيز روخا والمعروف أكثر بفالدو ... بدأ فالدو حياته الكروية في نادي فوتسال من مدريد حتى طرق ريال مدريد بابه ووقعوا معه لتمثيل فريق الشباب ... في موسم 2001-2002 لعب مع ريال مدريد في الليغا وفي أبطال أوروبا حيث فاز ريال مدريد بتلك البطولة ... بدأ فالدو الموسم التالي في ريال مدريد كاستيا وخلال الإنتقالات الشتوية وقع لفريق أوساسونا حيث بقي هناك لأربعة مواسم ... ثم وقع إسبانيول مع فالدو في موسم 2006-2007 حيث لعب أول مباراة له مع الفريق ضد فريق بيرالادا في المباريات التحضيرية وهو الان يلعب بصفوف نادي ليفانتي.

:: احصائيات الاعب هذا الموسم ::

عددالمباريات في الليغا: 9
اجمالي المباريات: 9
عدد الأهداف في الليغا:0
اجمالي الأهداف: 0
عدد الدقائق: 562 دقيقة
عددالبطاقات الصفراء: 2
عدد البطاقات الحمراء:0

:: نبذه عن المباراة الأخيرة لـ فريق ليفانتي ::



كانت آخر مباراة لـ ليفانتي في إطار منافسات كأس ملك أسبانيا ، حيث اوقعتهم القرعة بـ مواجهة صاحب المركز الثاني ريال مدريد ، وتوجه الفريق لـ ملعب السنتياغو برنابيو على امل الخروج بنتيجة غيرثقيلة ، لكن مباراة للنسيان بالنسبة لـ فريق ليفانتي ، وذلك بسبب تلقيهم 8 أهداف نظيفة امطر بها ريال مدريد شباكهم بدون رحمة ، قام بتسجيل الاهداف كل من كريمبنزيما ( ثلاثة اهداف ) الدقيقة '6 - '32 - '68، كريستيانو رونالدو ( ثلاث اهداف ) الدقيقة '44 - '72 - '74 ، مسعود اوزيل في الدقيقة '10 ،وبيدرو ليون في الدقيقة '89 ، يذكر ان المباراة شهدت عشر بطاقات صفراء ، خمسة لـ فريق ريال مدريد ، وخمسة كانت من نصيب ليفانتي .

:: نبذه عن آخر مباراة بين الفريقين ::



كانت آخر اللقاءات بين الفريقين في 24 فبراير 2008م وإنتهت بفوز البارسا 5-1 بحضور النجوم السابقين رونالدينيو , زامبروتا , هنري و إيتو الذي سجل الهاتريك وكان نجم تلك المباراة , وعلى الرغم من تمكن ليفانتي من التعادل عبر ركلة جزاء نجح ريغا في تنفيذها قبيل نهاية الشوط الأول بدقائق إلا ان ميسي عاد ليوجد الفارق بعدها بدقائق , لتنتهي المباراة على 5-1.

دوماً مايعود ليفانتي من برشلونه وهو يجر أذيال الخيبة , ففي المباريات الخمسة الماضية التي جمعت الفريقين في ملعب النادي الكتالوني لا يتمكن رجال مدينة فالنسيا من تحقيق نتيجةٍ إيجابية حيث خسروا فيها جميعاً .

يذكر أن المباريات الخمسة شهدت تسجيل البارسا لـ 18هدفا فيما تلقى 6 اهداف , وأول المباريات بينهما كانت بنتيجة 6-2 في موسم 63/64م , وكذلك 4-2 في الموسم الذي يليه .

:: آخر المواجهات بين الفريقين ::

برشلونة 2 - 1 ليفانتي موسم 2004/05
ليفانتي 1 - 1 برشلونة موسم 2004/05
ليفانتي 1 - 1 برشلونة موسم 2005/06
برشلونة1 - 0 ليفانتي موسم 2006/07
ليفانتي 1 - 4 برشلونة موسم 2007/08
برشلونة 5 - 1 ليفانتي موسم 2007/08



:: آخر فوز لـ ليفانتي على برشلونة ::



نادي ليفانتي يمكننا القول بأنّه نادي " مغمور" ، الأرقام الإحصائيات تقول بأن في أغلب المباريات التي يواجه بها البارسا يخرج من المباراة خاسراً ، حيث أن آخر فوز لليفانتي على برشلونة كان في 8 يناير عام 2004 وكانت النتيجة 1-0 ، عندما إلتقى الفريقين في بطولة كأس ملك إسبانيا في مباراة الذهاب ، وسجّل الهدف الوحيد في اللاعب "ألبرتو ريفيرا" في الدقيقة 8 من المباراة ، ولكن هذا الفوز لم يكن كافياً للتأهّل إلى الدور المقبل نظراً لخسارته في مباراة الإياب على ملعب الكامب نو بنتيجة 3-1 سجّل الأهداف كل من "آندريس إنييستا" و "خافيير سافيولا" و "رونالدينيو" ، بينما كان هدف ليفانتي عن طريق "إيدوين أرتيرو كونجو".


:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::

الحكم الرئيسي: ميغيل أنخيل بيريز لاسا

حكم الشرط الأول:تيودورو صوبرينو ماغار

حكم الشرط الثاني: ياكوبو مارتينيزسيغةفيا

الحكم الرابع: إيفان غونزاليزغونزاليز

مراقب المباراة: خوصي أنطونيو مازورا فرييري


:: رجل الصافرة ::



الإسم الكامل : ميغيل أنخيل بيريز لاسا
مكان الإزدياد : أنديون ( غويبيزكاو )
تاريخ الإزدياد : 31 / 10 / 1967
الجنسية : إسباني
الجامعة : الفاسك
المهنة : مندوب شركة
الدرجة : الدرجةالأولى في الدوري الإسباني الليغا بما مجموعه 45 مباراة في الدوري لحد الأن.
المباراة الأولى : 07/ 09/ 1997..الجولة الثانية من الموسم 1998\1997.. سرقسطة 3 - 3 أوفييدو

يذكر أن الحكم ميغيل أنخيل بيريز لاسا قضى 13 موسم في الليغا ( بدون إحتساب الموسم الحالي ) ، قادما مجموعه 220 مباراة ، خرج فيها بـ 108 فوز و 51 تعادل و 61 هزائم ،
و أخرج مامجموعه 1283 بطاقة صفراء بمعدل 5.83 بطاقة في المباراة الواحدة ، و كذلك أخرج 82 بطاقة حمراء بمعدل 0.37 بطاقة حمراء في المباراةالواحدة.

:: ملعب نادي برشلونة ::


الاسم : كامب نو
تاريخ الافتتاح : 1957
السعة: 98,780 متفرج

أكبر ملاعب أوروبا و أجملها .. الكامب نو معقل النادي الكتالوني .. افتتح في سنة 1957 بعد عمليات بناء استمرت 3سنوات .. كان أحد ملاعب مونديال 1982 .. بل و قد شهد حفل و مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بلجيكا .. و هي السنة التي تم توسيع الكامب نو فيها .. و في سنة 1994 .. تم تحديث الملعب بمقاعد جديدة و مريحة .. في سنة 1972 .. استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية بين رينجرز الإسكوتلندي و دينامو موسكو الروسي .. كما كان مسرحاً لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 .. بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ .. و هي المباراة التي قُلبت نتيجتها خلال دقائق قليلة جداً .. في 2007 .. ظهر مشروع جديد في برشلونة و نية تجديد الملعب و تجميله من الخارج مع توسيعه مع الداخل .. إلا انه بوصول الرئيس الجديد ساندرو روسيل .. قام بإلغاء هذا المخطط الذيكان سيصل بسعة الكامب نو إلى 120,000 متفرج على مقاعد أكثرراحة.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى