الملكة إليزابيث تكرم هاورد ويب حكم نهائي مونديال 2010 المثير للجدل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeleGnT

Delegnt.net Moderator
H.Webb-60011-7-2010-11-39-43.jpg


استدعى القصر الملكي البريطاني الحكم الإنجليزي هاورد ويب ، الذي أدار نهائي مونديال 2010 ، ليتسلم تكريما خاصا من ملكة البلاد إليزابيث الثانية في الاحتفالية السنوية لتكريم شخصيات العام في مختلف المجالات.

وانضم هاورد الى كتيبة نجوم كرة القدم الذين كرمتهم ملكة بريطانيا بعد الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه (1997) والفرنسي أرسن فينجر مدرب ارسنال (2003) وألان شيرار (2001) وريان جيجز (2007).

يذكر أن الحكم الإنجليزي كان على رأس طاقم التحكيم في أربعة مباريات بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا ، وهم "إسبانيا وسويسرا"، و"سلوفاكيا وإيطاليا" في الدور الأول و"تشيلي والبرازيل" في دور الـ16 وأخيرا المباراة النهائية بين "إسبانيا وهولندا" والتي انتهت بفوز الماتادور 1-0 بهدف أحرزه لاعب الوسط أندرياس إنيستا في الدقيقة 116 من المباراة.

ويبلغ ويب من العمر 39 عاما ، وكان أول حكم إنجليزي يدير نهائي المونديال منذ 1974 ، كما أنه كان أول إنجليزي يدير نهائي كأس العالم ونهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في العام نفسه.

وكان ويب قد تعرض للكثير من الانتقادات بسبب طريقة إدارته لنهائي جنوب أفريقيا ، كما اتهمته وسائل الإعلام الهولندية بأنه سبب خسارة الطواحين أمام إسبانيا ، فيما اتهمه ويسلي شنايدر نجم المنتخب الهولندي بسرقة حلم هولندا بالفوز بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وأشهر هاورد ويب البطاقة الحمراء في وجه المدافع الهولندي يوهان هايتنجا ، فيما تغاضى عن طرد دي يونج الذي وجه ضربة قوية في صدر تشابي ألونسو ، وعلل ذلك بأنه لم يستطع الحكم على اللعبة من زاوية رؤيته.

يواجه هاورد حاليا نقدا لاذعا بسبب قراراته التحكيمية مثار الجدل في الدوري الإنجليزي.

:13:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى