خليجي20 | اليمنيات يغزين مدرجات "خليجي 20" والشرع لا يمانع "بشروط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeleGnT

Delegnt.net Moderator
264093141.jpg


شكّل حضور النساء اليمنيات من مختلف الأعمار بكثافة الى مدرجات ملاعب "خليجي" الجارية حالياً في عدن وأبين الساحليتين، ظاهرة مميزة أصبحت محط اهتمام الجميع، بمن فيهم وسائل الإعلام المختلفة المواكبة لأجواء منافسات البطولة الرياضية العريقة.
وفي بلد محافظ كاليمن السعيد تحيطه العادات والتقاليد المتوارثة من الجهات الأربع، حاولت "العربية.نت" معرفة رأي الشرع الإسلامي في مشاركة المرأة اليمنية في التشجيع ورفع العلم الوطني بمدرجات ملاعب كرة القدم، والذي أطل بصورة لافته خلال مباريات بطولة الخليجية.
غير أن الكثير من أصحاب الفضيلة العلماء سارعوا إلى تقديم الاعتذار عن الدلو بدلوهم بخصوص موضوع ذهاب النساء اليمنيات، إلى جانب شقيقاتهن القادمات من دول الخليج، إلى المدرجات للتشجيع ومؤازرة المنتخبات المتنافسة على لقب كأس الخليج العربي الحالية.
ولم يتجاوب إلا مدير عام مكتب الوعظ والإرشاد في العاصمة صنعاء جبري إبراهيم الذي تحدث عن رؤية الشرع وقال "من حق المرأة المشاركة في جميع الأنشطة الاجتماعية، وكانت أيام الرسول عليه الصلاة والسلام تشارك في الزراعة والسقاية وكافة الجوانب الحياتية، لكن من دون ان تزاحم الرجل".
وشدّد إبراهيم في تصريحه لـ"العربية.نت" على حتمية أن يكون للمراة أينما تواجدت احترامها ومكانتها، مشترطاً ضرورة إلتزام الحشمة والأدب خلال تواجد النساء بمدرجات الملاعب وممارسة التشجيع، وأن لا يكون في ذلك تضييع لأداء الصلوات أو إضاعة الوقت

:km-0y00001 (95):
 


ياليت والله هن يحتشمن اكثر يعني ماله داعي المكياج والبراقع الملفته للانظار وياليت لويكون لهن مدرج خاص بالنساء
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى