خليجي20 | الكويت تحقق فوزاً ثميناً على قطر (1-0 ) في استاد 22 مايو في عدن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeleGnT

Delegnt.net Moderator
496395177.jpg


حققت الكويت فوزاً ثميناً على قطر 1-0 في استاد 22 مايو في عدن، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم، التي افتتحت اليوم في اليمن وتستمر حتى 5 ديسمبر/ كانون الأول.

وسجل يوسف ناصر السلمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (28)..

وهو الفوز الأول للكويت على قطر في البطولة منذ 2 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1998، حين تخطى "الأزرق" نظيره "العنابي" 6-2 في خليجي 14 في البحرين، ومن ثم خسر في 3 لقاءات جمعت بينهما 0-1 في خليجي 15، و1-2 في خليجي 16، و0-2 في خليجي 17.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة، وتبادل المنتخبان السيطرة على الشوطين، فكان الأول كويتياً وسجل فيه هدفه الوحيد عبر يوسف ناصر، في حين جاء الثاني قطرياً وكان "العنابي" قريباً من التعادل على الأقل، لولا التألق اللافت للحارس نواف الخالدي الذي يدين له "الأزرق" كثيراً بالخروج فائزاً.

وكانت البداية لصالح قطر التي سنحت لها فرصة خطرة في الدقيقة الثانية عندما أرسل بلال محمد كرة طويلة وصلت إلى حسين ياسر الذي روضها وسددها، لكنها علت عارضة حارس المرمى الكويتي نواف الخالدي.

وجاء رد الكويت بعد دقيقتين إثر تمريرة متقنة من جراح العتيقي إلى وليد علي الذي سدد الكرة برعونة إلى جانب قائم الحارس القطري قاسم برهان (4).

واستثمرت الكويت أفضليتها بافتتاح التسجيل بعد توغل رائع لفهد العنزي على الجناح الأيمن، وأرسل عرضية متقنة تطاول لها يوسف ناصر برأسه بمضايقة بلال محمد في مرمى برهان (28).

وتألق العنزي ووليد علي على الجناحين، وشكلا مع بدر المطوع ويوسف ناصر خطورة دائمة على مرمى برهان، الذي تحمل عبئاً كبيراً في الشوط الأول الذي انتهى كويتياً بهدف ناصر.

وأجرى الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر تبديلاً سريعاً مع بداية الشوط الثاني بإشراك جارالله المري بدلاً من عبد العزيز السليطي.

وحمل الشوط الثاني إثارة كبيرة بالنظر إلى الفرص السانحة، وكانت الكويت قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثانٍ، لكن رأسية مساعد ندا بعد تمريرة المطوع من ركلة حرة أصابت العارضة (59).

ونزل عبدالعزيز العنزي مكان وليد علي في أول تبديل للصربي زوران توفيغيتش مدرب الكويت (60).

وتألق الخالدي بشكل كبير وحرم قطر من إدراك التعادل بعد تسديدة بعيدة خادعة من لورانس أولي أبعدها الحارس الكويتي بصعوبة إلى ركنية (61).

وسيطرت قطر تماماً على المجريات وأرسل بلال كرة طويلة وصلت إلى سيباستيان سوريا الذي انفرد وسدد كرة قوية صدها الخالدي ببراعة (62)، وعاد الحارس الكويتي ليفرض نفسه نجماً للمباراة بعدما صد تسديدة حسين ياسر الخطرة إثر عرضية حامد شامي (63).

ورفع حسين ياسر عرضية من ركلة حرة طار لها الخالدي وأبعدها ببراعة لترتد إلى سوريا الذي سددها مجدداً لكن المدافع محمد راشد أبعد الكرة الخطرة برأسه (70).

واستمر المد القطري وسجل سوريا هدفاً ألغاه الحكم العماني الحراصي بداعي التسلل (71).

وقام ميتسو بالدفع بآخر أوراقه بإشراك حسن هيدوس وحامد إسماعيل لزيادة الفاعلية الهجومية دون جدوى.

:sm288:
 


جزاك الله كل خير شكرا لك موضوع رائع ...

ألف مبروووك للكويت




 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى