برشلونة يتفق مع ايندهوفين على ضم افيلاي رسميا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DeleGnT

Delegnt.net Moderator
أعلن نادي برشلونة الاسباني عن توصله لاتفاق مع نظيره الهولندي ايندهوفين لضم ابراهيم افيلاي.

وقال الموقع الرسمي للبارسا أن التفاصيل الأخيرة على التعاقد سيتم حسمها بين النادي وافيلاي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وسيتم وضع اسم افيلاي في قائمة الفريق الكتالوني خلال يناير المقبل.

ونقل البارسا تصريحات عن مهاجم ايندهوفين قال فيها أنه يتمنى أن يكون في اقصى حالة من التركيز مع ايندهوفين حتى ينتقل للبارسا.

علماً بأن ايندهوفين يتصدر ترتيب أندية الدوري في هولندا بينما يأتي برشلونة ثانيا في الليجا بعد ريال مدريد بفارق نقطة وحيدة.

برشلونة والهولنديين

زاد التعاون بين برشلونة واللاعبين الهولنديين قوة بضم ابراهيم افيلاي من صفوف ايندهوفين ليكون الهولندي التاسع عشر في تاريخ البارسا.

وكان الأسطورة يوهان كرويف هو الهولندي الأول الذي ينضم لصفوف الفريق الكتالوني.

وعند انضمام افيلاي في الأول من يناير 2011 سيكون قد مر 3 سنوات ونصف على رحيل أخر لاعب هولندي من برشلونة وهو جيوفاني جان برونكهورست الذي ترك البارسا في 27 يوليو 2007 عندما عاد لفينورد والآن يسير افيلاي بالاتجاه في الطريق الآخر.

الفوز بالألقاب

وساعد اللاعبين الهولنديين البارسا في الفوز بالعديد من الألقاب وللهولنديين مع الفريق الكتالوني ذكريات لا تنسى وكانت أولى هذه الذكريات في موسم 1973-1974 عندما ساعد يوهان كرويف البارسا على الفوز بأول لقب لليجا منذ 14 عاماً.

وتعاقد الفريق الكتالوني في السبعينات أيضاً مع يوهان نيسكينز الذي ساهم في فوز برشلونة ببطولة اوروبا للاندية ابطال الكئوس.

كرويف المدرب

وعندما عاد كرويف لبرشلونة كمديراً فنياً في 1988 توافد على البارسا عدد من اللاعبين الهولنديين امثال رونالد كويمان ريتشارد ويتشاج بالاضافة لمشاركة نجله جوردي في البارسا لعدة مباريات ونجح هذا الجيل في الفوز بلقب بطولة اوروبا للاندية ابطال الدوري لأول مرة في 1992.

ولم يضم البارسا في عهد السير بوبي روبسون اي لاعب هولندي ولكنه في عهد لويس فان جال انضم الأخوين رونالد وفرانك دي بوير وريزيجر وبوجراد ورود هيسب وباتريك كلويفرت.

:9:


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى