الاهتمام بتروجان Zeus يفسح المجال امام انتشار تطبيقات خبيثة اخرى

thumbnail.php


اشار تقرير لشركة Security Week ان الاهتمام المتزايد بتروجان Zeus من قبل الشركات الامنية و وسائل الاعلام فسح المجال امام انواع اخرى من التطبيقات الخبيثة من الانتشار عبر شبكة الانترنت .
اذ استحوذت اخبار تروجان Zues المختص في سرقة ارقام البطاقات الائتمانية الخاصة بسحابات المستخدمين على عناوين المواقع الاخبارية التقنية العالمية , و انشغلت معظم الشركات المختصة بالحماية الالكترونية بايجاد طرق و اساليب لمنع هجمات هذا النوع من التطبيقات الخبيثة خصوصا بعد اهتمام مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي FBI بالموضوع و ظهور ادوات مساعدة لهذا التطبيق الخبيث تمكن القراصنة من الوصول الى هواتف Blackberry و Symbian .

هذا التركيز على تروجان Zeus سمح لتطبيقات خبيثة اخرى من الوصول الى عدد اكبر من اجهزة الكمبيوتر حول العالم , على سبيل المثال فان التطبيق الخبيث Bugat صنف لدى شركة Mcafee على انه ذو خطورة ضعيفة .

و على الرغم من ان انتشاره ليس بكبير , لكن التطبيق الخبيث Bugat يمتلك نفس قدرات Zeus تقريبا في الوصول الى بيانات المستخدم البنكية , حيث يعمل التطبيق الخبيث على الوصول الى معلومات الدخول الى الحسابات البنكية و سرقتها ثم ارسالها الى السيرفر المخصص لهذه العملية .
و تستمر لعبة القط و الفأر بين القراصنة الذين يطورون برمجبات خبيثة جديدة و اساليب مبتكرة للوصول الى الحسابات المستخدمين خصوصا تلك التي تتعلق بالحسابات المصرفية و بيانات الدخول اليها و شركات الحماية الامنية الالكترونية لاغلاق هذه الثغرات و منع هذه الاساليب في اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين .

 


أكرم العزاني

دمت متألقاً معنا في ربوع معهد ديليجنت

فما شاء الله عليك

مبدع ومتألق في طرح حلول المشاكل

ولك بصمة أيضاً في التعريب ومتابعة أخبار التكنولوجيا

أهنئك عزيزي على الموهبة الفذة التي تمتلكها وجعلها الله ذخراً للأسلام وأهلة

:3:
 


مآ أروع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها
دمت بحب وسعاده
 
عودة
أعلى