العلامة التجارية و حقوق الملكية الفكرية

الموضوع في 'نزهة الفكر والخاطر' بواسطة ناصرون, بتاريخ ‏أكتوبر 25, 2021.

  1. ناصرون

    ناصرون New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 25, 2021
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0


    ما هي العلامة التجارية؟
    هي عبارة عن تصميم أو صورة أو ما شابه ذلك لها أشكال مختلفة ومميزة حتى يكون لمنتجات الشركة تميز واختلاف عن غيرها من المنتجات الآخرى للشركات الاخرى المتواجدة بالسوق المحلي أو العالمي.

    تعتبر العلامة التجارية من اهم اصول الشركة واكثرهم قيمة فهي التي تمثل وجه الشركة في التعامل مع عملائها وتكون العلامة التجارية للشركة غالبا ما يشار اليها عن طريقها فهي لانها شعار الشركة التي يميزها عن باقي الشركات فيجب على الشركات التي تنشا لها علامة تجارية ان تختار علامة غير مملوكة لشركة اخرى اي غير مسجلة باسم شركة اخرى وذلك عن طريق التاكد من سجل العلامات التابع لوزارة التجارة والصناعة الداخلية.


    حماية تسجيل العلامة التجارية:
    ايضا كفل تسجيل العلامة التجارية لصاحبها الحماية إذ يضمن حقاًّ في الانتفاع بها أو التصريح لشخص آخر بالانتفاع بها مقابل مبلغ معيّن. ومن منطلق أشمل، تساعد النهوض بالعلامات التجارية و روح المبادرة على الصعيد العالمي من خلال مكافأة أصحاب العلامات التجارية بالاعتراف والفوائد المالية.

    وتشكل حماية العلامات التجارية أيضاً حاجزاً أمام جهود المنافسة غير المشروعة، مثل التقليد، للانتفاع بالإشارات المميزة ذاتها لتسويق سلع أو خدمات مختلفة أو أقل جودة. ويمكِّن النظام ذوي المهارة والمبادرة من إنتاج سلع وخدمات وتسويقها في ظروف عادلة قدر الإمكان، مما يسهل التجارة الدولية.
     

مشاركة هذه الصفحة