اسباب تاخر الحمل

الموضوع في 'منتدى الأسرة والطفل' بواسطة دكتور هيثم التحيوى, بتاريخ ‏أغسطس 26, 2021.

  1. دكتور هيثم التحيوى

    دكتور هيثم التحيوى Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 29, 2021
    المشاركات:
    48
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    6
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    استشارى امراض النسا والتوليد
    مكان الإقامة:
    94ش المرغنى _ الدور الاول _ مصر الجديده


    هناك اسباب لتاخر الحمل بدون سبب يوضحها لنا الاستاذ الدكتور : هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى كلية الطب جامعة عين شمس .
    1. هناك الكثير من المشاكل التي تعمل على تاخر الحمل بدون سبب، وأهم هذه المشاكل مشاكل التبويض عند النساء، والتي تعمل علي حدوث مشاكل في الإخصاب وبالتالي يتأخر الحمل كثيرا.
    2. ويقول دكتور هيثم التحيوى ان تأخر الحمل قد يكون بسبب العقم عند الرجل حيث أنه قد تتعلق المشكلة في بعض الأحيان لقلة وندرة الحيوانات المنوية لدى الرجل .3. كما ان الخصيتين عند الرجل يمكن أن يكون بهم العديد من الاختلالات تعمل على اكمال عمليه الاخصاب وقت العلاقة الجنسية .
    4. ويوضح دكتور هيثم التحيوى انه يمكن أن تكون إصابة الرجل بمرض السكر، او ما يسمى بمرض السيلان أو الكلاميديا من مسببات تأخر الإنجاب
    5. ويؤكد دكتور هيثم التحيوى ان عدم وصول الحيوانات المنويه الى رحم المراة من أهم ما يتسبب في تاخر الحمل حيث ان بعض الرجال يمكن أن يكونوا مصابين بالتليف الكيسي الذي يعمل على سرعة القذف فيما بعد.
    6. كما يوضح ايضا دكتور هيثم التحيوى انه تعتبر هذه الانسدادات التي تصيب الخصيتين لدى الرجال من اهم ما يعمل على وجود التليفات في اعضائه التناسلية، وبالتالي منع وصول الحيوانات المنوية عنده إلى البويضة ومنع توصيلها.

    7. يعد ايضا التدخين هو العامل الأساسي الذي يعمل على تأخر الانجاب عند الرجال والنساء، وايضا جرعات العلاج الكيماوي وشرب الكحوليات أيضا ضمن مسببات تاخر الحمل ويؤكد دكتور هيثم التحيوى على ذلك .
    8. انخفاض الخصوبة لدى النساء من ضمن اهم ما يتسبب في تاخر الانجاب،ويوضح دكتور هيثم التحيوى ان عامل السن هو العامل الرئيسي لتأخر الحمل عند المرأة حيث ان بعد 35 سنه تقل جودة البويضات عند المرأة عما كانت عليه في العشرينات وفي أوائل الثلاثينات، وبالتالي التعرض للكثير من مشاكل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، والزيادة من مستوى هرمون البرولاكتين في الدم.
    9. ويشرح لنا ايضا دكتور هيثم التحيوى ان حدوث تشوهات الرحم اهم ما قد يتسبب في تاخر الحمل والانجاب، و الإصابة بالتلف في قناة فالوب فيما بعد، ووجود الكثير من مشاكل الانسداد التي تنتج عن التهابات في الحوض عند المرأة، أو التهابات في البطانة الداخلية في الرحم
    10. احدى اهم اسباب ضعف الخصوبة لدى الرجال التدخين ليس عامل العمر حيث يروى لنا دكتور هيثم التحيوى ان الرجل لا يقيد لديه الانجاب بعامل العمر كالمرأة تماما، لكن الحيوانات المنوية والتشوف الذي يحدث فيها يكون بسبب العلاج الاشعاعي او الكيماوي للسرطان، او تناول الكحوليات، والتدخين.
    11. هناك مشكلة اخرى يمكن ان تكون السبب الاساسي لإصابة المرأة بالعقم او تاخر الحمل يوضحها دكتور هيثم التحيوى، الا وهي تعرضها لبعض الالتهابات بالحوض، والإصابة بالالتصاقات وانسجنة الحوض، او تناولها لدواء السرطانات او العلاج الكيماوي والاشعاعي.
    أ.د/ هيثم التحيوي
    استشاري امراض النساء و التوليد و العقم
    ماجستير امراض النساء و التوليد - كليه الطب جامعه عين شمس
    دكتوراە تأخر الأنجاب والحقن المجهرى - كلية الطب جامعة عين شمس
    مدير مركز ايليت لرعايه الخصوبه



    facebook :




    instagram:



    twitter:



    Linkedin :

     

مشاركة هذه الصفحة