كيف أقوم بعزل الأرضية؟

الموضوع في 'الدعاية والإعلان' بواسطة hager1, بتاريخ ‏أغسطس 16, 2020.

  1. hager1

    hager1 New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 16, 2020
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    الجنس:
    أنثى


    هل تشعر بالبرد بشأن الأرضيات الباردة؟ نحن ننظر في كيفية عزل الأرضية ، واستكشاف الخيارات لكل من الأرضية الخشبية والأرضية الخرسانية ، ونوضح لك كيفية العزل تحت الأرض أو فوق لوح خرساني ، مع تقليل الجسور الحرارية.



    الهدف U- القيمة
    بشكل عام ، تكون الأرضيات الأرضية إما صلبة ، وعادة ما تكون ألواح خرسانية ، أو معلقة ، أي ألواح الأرضية الخشبية على الروافد. عند عدم العزل ، سيكون لكلاهما قيمة U تتراوح بين 0.45 واط / م 2 كلفن و 0.70 واط / م 2 كلفن ، لكن هذا يعتمد على هندسة الأرضية وكمية الجسور الحرارية. في كل حالة ، تكون قيمة U المستهدفة بعد تركيب العزل بين 0.20W / m2K و 0.25W / m2K (حسب هندسة الأرضية).

    يعد عزل الأرضية الصلبة مشكلة أكبر بكثير وتكلفة من عزل الأرضيات الخشبية. عادةً ما يكون للأول مردود يتراوح بين 8 أو 10 سنوات أو أكثر ، لكن فترة الاسترداد لعزل الأرضيات الخشبية المعلقة تتراوح بين 3 و 5 سنوات.

    تجنب الجسور الحرارية
    يحدث الجسر الحراري حيث تستمر عناصر بناء صلبة من الداخل إلى الخارج من الهيكل ، وتوصيل الحرارة أو البرودة للداخل. وهو يضر بشدة بقيمة العمل ويمكن أن يؤدي إلى البقع الباردة والتكثف.

    توضح المخططات أعلاه كيفية تطبيق العزل حول حواف عناصر المبنى لمنع الجسور الحرارية.

    ضع في اعتبارك أيضًا في كل حالة حيث توجد طبقة مقاومة الهواء أسفل الأرض بجانب الطبقة الموجودة في الجدران حول الحواف. طبقة مانعة للتسرب تمنع تسرب الهواء غير المرغوب فيه. يمكن تصويره على أنه غلاف مستمر حول المبنى.

    على سبيل المثال ، في الرسم التخطيطي أعلاه للتدفئة تحت الأرضية ، والذي يوضح كيف ينفصل الغشاء عن جانب العازل خلف لوح القاعدة ، يجب أن يتخلف بعد ذلك ، أو يتم لصقه على اللوح الجصي أو الجص على الجدران.

    في الرسم البياني أعلاه يوضح العزل تحت أرضية صلبة ، حيث يذهب أسفل الجدار إلى الخارج ، يجب أن يتصل بعد ذلك بأي عرض يغطي الجدار.



    أفضل مادة عازلة لاستخدامها في عزل الأرضية
    يوضح الرسم البياني أعلاه الموصلية الحرارية النسبية (قيمة k) لبعض المواد العازلة التي يمكن اعتبارها للعزل تحت الأرضية. الاختيار القياسي هو الرغوة الفينولية ، XPS أو EPS ، ولكنها ليست مثالية في المنزل البيئي ، لأنها ليست مادة طبيعية ولكنها غير قابلة للتنفس وهي منتج لصناعة الوقود الأحفوري.

    تتم مناقشة المواد الأخرى أدناه ومقارنتها في جداول لكل نوع من أنواع الأرضيات. تختلف أرقام قيمة k وفقًا للمنتج ، لذا يجب عليك إجراء البحث الخاص بك. هذه الجداول هي أدلة فقط.

    يجب استخدام رغوة الفينول و EPS و polyisocyanurate و XPS فقط إذا كانت المساحة هي قسط مطلق. كما يمكن رؤيته ، فإن الخفافيش المصنوعة من ألياف الخشب أو الصوف المعدني تكاد تكون جيدة مثل EPS. يعتبر السليلوز مثاليًا أيضًا إذا لم يكن من الضروري أن تكون المادة العازلة حاملة. هذا مصنوع من ورق الصحف المعاد تدويره. كما تم استخدام الفلين المحبب.

    كيفية عزل أرضية خشبية
    إذا كان هناك وصول من الأسفل ، فمن السهل حشو العازل بين الروافد. اضغط على العزل على ألواح الأرضية ، لكن لا تفرط في الضغط.

    من الممكن إضافة المزيد من العزل أكثر مما يسمح به عمق الروافد على مرحلتين ، بعد حشو الفراغات بين الروافد ، إضافة عوارض إلى أسفل الروافد وتثبيت الطبقة الثانية من الألواح الاستنادية أو القماش أو الشبك عليها.

    الثقوب الموجودة في ألواح الأرضية حيث تمر الأنابيب والأسلاك الأخرى ، بالإضافة إلى الفجوات حول الحواف وبين ألواح الأرضية ، كلها بحاجة إلى أن يتم سدها باستخدام المصطكي والأشرطة لمنع تيارات الهواء.

    إذا لم يكن هناك وصول من الأسفل ، فلا يوجد شيء له سوى تناول ألواح الأرضية.

    إذا كان هناك احتمال أن تغمر الغرفة ، فلا ينبغي وضع طبقة مقاومة للرطوبة أسفل العزل ؛ بدلاً من ذلك ، يجب استخدام قماش مقاوم للسحب ، يمكن من خلاله تصريف المياه.



    كيفية عزل أرضية خرسانية
    إذا تم حفر الأرضية واستبدالها ، فهذه فرصة مثالية لتحسين مستوى العزل. يمكن تحقيق قيمة U تبلغ 0.2 وات / م 2 كلفن مسكن نموذجي شبه منفصل باستخدام حوالي 100 مم من العزل القائم على الهواء والتفاصيل الدقيقة. يمكن تحقيق قيم U أفضل بنفس سماكة المواد عالية الأداء ، أو بسمك أعمق للمادة نفسها.

    فوق البلاطة الخرسانية
    إذا تم وضع العزل فوق اللوح ، فستسخن الغرفة بسرعة أكبر
    عند تشغيل التدفئة ، ولكن تبرد بسرعة أكبر أيضًا - وهذا ينطبق على جميع أنواع العزل الداخلي.

    سيؤثر أيضًا على مستوى الأرضية ، مما يؤثر على فتحات الأبواب والسلالم والتركيبات الأخرى. هذا هو السبب في أن الرغوة الفينولية هي الحل الأكثر شيوعًا في هذه الحالة ، لأنها يمكن أن تحقق عزلًا أكبر لعمق أقل.

    في هذه الحالة ، يرتفع الغشاء المقاوم للرطوبة فوق الخرسانة. يتم وضع اللوح المقاوم للرطوبة في الأعلى ، أسفل سطح الأرضية. اترك مساحة للتوسع حول الحواف.

    أسفل البلاطة الخرسانية
    يكون العزل أسفل اللوح أفضل بشكل عام ، خاصة في الغرفة الدافئة المواجهة للجنوب ، حيث تساعد الخرسانة على امتصاص الحرارة وتحد من ارتفاع درجة الحرارة.

    يتم وضع غشاء مقاوم للرطوبة فوق طبقة من الرمل لمنع ثقبها بالحجارة الحادة. نظرًا لأنه يعمل أيضًا كغشاء مانع لتسرب الهواء ، فإنه يلف جوانب الجدران لربطها بالجص أو اللوح الجصي.



    يتم عزل العزل فوق هذا وحول الحواف ، ويتم صب الخرسانة فوقه. إذا تم استخدام التدفئة تحت الأرضية ، والتي يتم تثبيتها في الجزء العلوي من خليط الخرسانة ، ثم صب كمية صغيرة من الخرسانة فوق ذلك. يمكن أن تكون كسوة الأرضيات إما من البلاط أو ألواح الأرضية ، ولكن يجب ترك أي خشب في الغرفة لبضعة أسابيع مع التدفئة قبل وضعها لمنع التواء.
     

مشاركة هذه الصفحة