التعريف بـ أنشتاين..

الموضوع في 'قسم الفيزياء' بواسطة بيسان سلامة, بتاريخ ‏ابريل 4, 2014.

  1. بيسان سلامة

    بيسان سلامة Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 4, 2014
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    37
    نقاط الجوائز:
    18
    الجنس:
    أنثى
    مكان الإقامة:
    سوريا


    أينشتاين، ألبرت (1879-1955م). أحد أهم العلماء على مدى العصور. ذاع صيته بسبب نظريته التي تسمى النسبية، التي قدّمها أول مرة عندما كان عمره 26 عامًا.


    النسبية أحدثت نظرية أينشتاين تطورًا في الفكر العلمي، إذ أتت بمفاهيم جديدة عن الزمن والفضاء والكتلة والحركة والجاذبية. وقد تناول فيها المادة والطاقة على أنهما متماثلان وليس على أنهما منفصلان تمامًا. وقاد مفهومه إلى فكرة انطلاق الطاقة من الذرة.

    وهكذا كان أينشتاين واحدًا من آباء العصر النووي. وأصبحت معادلته الشهيرة: ط = ك ث² [الطاقة، ط = حاصل ضرب الكتلة (ك) × مربع سرعة الضوء، (ث)]. حجر الأساس في تطوير الطاقة النووية. وقد توصل أينشتاين إلى نظريته من خلال فكر فلسفي عميق، وتفكير رياضي معقد. انظر: .


    أبحاث في الأسلحة النووية. قام أينشتاين في 2 أغسطس 1939م بكتابة خطاب إلى الرئيس فرانكلين روزفلت، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا بأنه في الإمكان صنع قنبلة نووية. وحث أينشتاين روزفلت على تقديم عون حكومي لدراسة موضوع تحرير الطاقة النووية. كما حذَّر أينشتاين الرئيس من أن الألمان النازيين قد يكونون في طريقهم بالفعل إلى إنتاج قنبلة نووية. وساعد خطابه هذا على وضع الولايات المتحدة على الطريق الطويل الصعب المُكَلِّف، الذي قاد في النهاية إلى إنتاج قنبلة نووية في عام 1945م.
     
    أعجب بهذه المشاركة diyaree

مشاركة هذه الصفحة