الهندسه الطبية الاجهزه الطبيه

الموضوع في 'كتب طبية' بواسطة amoosh king, بتاريخ ‏ديسمبر 8, 2013.

  1. amoosh king

    amoosh king New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 8, 2013
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    طبيب فحص شرعي
    مكان الإقامة:
    الاردن
    المصدر: الاجهزه الطبيه
    في منتدى : كتب طبية


    لاجهزه الطبية:
    هي أجهزه كهربائية, ميكانيكية... تساعد الأطباء على القيام بعملهم على أكمل وجه وتساعد المرضى على الشفاء بشكل أفضل وتوفر الراحه التامه وتساعد بشكل كبير جدا على تشخيص الأمراض وعلاجها وتكمن فوائد الأجهزة في الامكانيات التكنولوجية الهائلة والتي تقدر مثلاً أن تفحص وتكشف عن أمراض لا يستطيع الطبيب كشفها بدون الأجهزة وكلما زادات التكنولوجيا كلما اتجه الطب إلى الاعتماد على الجهاز الطبى بشكل اكبر من ما سبق.

    أمثله على الاجهزه الطبية

    1- الأجهزة التشخيصية: هى أجهزة تستخدم لتشخيص المرض إن وجد ومنها أجهزة التصوير الطبى المختلفة مثل (جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، جهاز التصوير الطبقي المحوري، جهاز التصوير باشعة اكس، جهاز الغاما كاميرا، جهاز التصوير بالامواج فوق الصوتية، جهاز المامو غراف(تصوير الثدي بأشعة أكس),جهاز إشارات القلب والمخ والعضلات والعين وغيرها) ومنها أيضاً أجهزة التحاليل المختلفة مثل (تحليل الدم والهرمونات ، عد كرات الدم ، تحليل الالكترولايت ، الكروستيرول وغيرها) ويعتمد الأطباء بشكل اساسى على نتائج تلك الأجهزة لعمل التشخيص الطبى أو التأكد منه.

    2- الأجهزة العلاجية: هى أجهزة تستخدم لعلاج بعض الامراض وليس التشخيص ولها أمثلة كثيرة مثل (منظم ضربات القلب، مزيل الرجفان(جهاز الصدمة الكهربائية),المناظير الطبية، جهاز غسيل الكلى(الكلية الصناعية),القلب الاصطناعي، جهاز المعالجة بالكوبالت، الاوعية الاصطناعية. وغيرهاالكثير) وفى الوقت الحالى اصبح الاعتماد الكلى في العلاج على الأجهزة نظراً لتطورها الشديد ودقتها المرتفعة واتخداماتها المتنوعة.
     

مشاركة هذه الصفحة