اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 4-4-1433 - جريدة عكاظ اليوم 26-2-2013

الموضوع في 'اخبار اليوم - اخبار الصحف - اخبار يوميه' بواسطة DeleGnT, بتاريخ ‏فبراير 25, 2012.

  1. DeleGnT

    DeleGnT Delegnt.net Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 25, 2010
    المشاركات:
    25,794
    الإعجابات المتلقاة:
    147
    نقاط الجوائز:
    78
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    FREE
    مكان الإقامة:
    DeleGnT.NeT


    اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 4-4-1433 - جريدة عكاظ اليوم 26-2-2012


    قتل خبيران عسكريان أميركيان رميا بالرصاص داخل وزارة الداخلية الأفغانية المحصنة بوسط العاصمة الأفغانية كابل اليوم السبت تبنت حركة طالبان مقتلهما انتقاما لحرق نسخ من المصحف في قاعدة بغرام، بينما تتواصل الاحتجاجات المناهضة للغرب لليوم الخامس على التوالي في أنحاء البلاد احتجاجا على حرق نسخ من المصحف.

    وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها إن "اثنين من زملائنا الدوليين قتلا في حرم الوزارة أثناء حادث"، فيما أكدت قوة المساعدة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي (إيساف) في بيان آخر أن "شخصا صوب سلاحه" على عناصر إيساف في كابل وقتل اثنين".

    وقال مصدر حكومي طلب عدم كشف هويته إن "إطلاق نار وقع في مركز القيادة والمراقبة بوزارة الداخلية وقتل أميركيان بيد "الشرطة الأفغانية"، بدون مزيد من التفاصيل.

    وأشارت بعض المصادر إلى أن "مشادة كلامية" تسببت في إطلاق النار. وتحدثت إذاعة محلية عن مقتل مطلق أو مطلقي النار. وقال مسؤول بارز إن الاثنين قتلا في أعقاب مشادة داخل الوزارة، دون الإدلاء بمزيد من المعلومات.

    وقالت مصادر أمنية أفغانية إن الغربيين اللذين قتلا بالرصاص اليوم السبت في مبنى وزارة الداخلية كانا عسكريين أميركيين برتبة عقيد ورائد، ونقلت وكالة "طلوع" الأفغانية عن مسؤول أفغاني رفض الكشف عن اسمه أن جنديين أميركيين اثنين قتلا على يد أشخاص يرتدون زي جنود أفغان داخل وزارة الداخلية في العاصمة كابل.

    وفي وقت لاحق أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن قتل الأميركيين. وقالت الحركة إن إطلاق الرصاص عليهما جاء انتقاما لإحراق نسخ من المصحف في قاعدة بغرام.

    المزيد من الاخبار //

    :3:
  2. DeleGnT

    DeleGnT Delegnt.net Moderator

    إنضم إلينا في:
    ‏أغسطس 25, 2010
    المشاركات:
    25,794
    الإعجابات المتلقاة:
    147
    نقاط الجوائز:
    78
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    FREE
    مكان الإقامة:
    DeleGnT.NeT

















مشاركة هذه الصفحة