نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة 2011-2013 سوريا

الموضوع في 'نزهة الفكر والخاطر' بواسطة Anime Center, بتاريخ ‏أكتوبر 27, 2011.

  1. Anime Center

    Anime Center New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 4, 2011
    المشاركات:
    1,115
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    Uploader ~
    مكان الإقامة:
    DeleGnT City


    سوريا نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة 2011-2012 سوريا
    [​IMG]

    مددت وزارة التعليم العالي مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين للعام الدراسي 2011-2012 بنتيجة المفاضلة العامة أو الموازي ممن تقدموا لمفاضلة منح الجامعات الخاصة حصراً حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء القادم.

    وأشارت الوزارة في قرار لها اليوم ان التمديد سيتيح للطلاب التسجيل في الجامعات الحكومية وفق نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة المتوقع صدورها غداً.

    وفوضت الوزارة رؤساء الجامعات بالموافقة على منح الطلاب المتأخرين المقبولين والمسجلين في الجامعات السورية مدداً إضافية عن المدد المحددة في إعلاناتها لتقديم الثبوتيات والأوراق المطلوبة إليهم من الجامعات.

    وشمل قرار التفويض الطلاب المستجدين المتأخرين عن انجاز مراحل تسجيلهم نتيجة المفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة أو المقبولين بموجب الاتفاقيات الثقافية أو الطلاب العرب والأجانب المقبولين على المقاعد والمنح أو المقبولين من أوائل الثانويات المهنية والطلاب القدامى المتأخرين عن تسديد الرسوم الجامعية اضافة إلى الطلاب القدامى الراغبين بتغيير قيدهم من كلية إلى أخرى أو الراغبين بالتحويل بين الكليات المتماثلة في سورية على أن يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام .

    كما شمل قرار التفويض الطلاب الراغبين بالانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية وفق الشروط والقواعد المحددة لذلك على ان يتوقف هذا المنح مع بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى من كل عام باستثناء المنقولين بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم 355 وتعديلاته إلى جانب خريجي المعاهد المتوسطة المقبولين في السنة الثانية في الكليات المقابلة لاختصاصهم بعد التأكد من قبولهم في القرارات الصادرة عن الوزارة اضافة إلى الطلاب المشمولين بأحكام المراسيم الخاصة بمستنفدي فرص التسجيل.

    وفوض القرار رؤساء الجامعات بالموافقة على تسجيل الطلاب المقبولين من جميع الفئات شرطياً وعلى استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة منهم أو تصديقها من الجهات المختصة على أن تحدد المدة القصوى لتقديم الأوراق أو تصديقها نهاية العام الدراسي الذي قبل فيه الطالب حصراً ويطبق على طلاب المعاهد المتوسطة الملحقة بالجامعات .

    وطلبت الوزارة من رؤساء الجامعات الأخذ بعين الاعتبار موضوع تأمين التسجيل في السكن الجامعي للطلاب المستجدين الذين تتم تسوية أوضاعهم نتيجة مفاضلتي التعليم العام والموازي والتي قد تتأخر لحين ورودها إلى الكليات والمعاهد التي سيقبل فيها الطالب

    أقرأ أيضاً ..





    [​IMG]
    :3:

مشاركة هذه الصفحة