روعة استخدام الموزايك في الديكور

الموضوع في 'منتدى الأسرة والطفل' بواسطة sanzy, بتاريخ ‏يوليو 9, 2012.

  1. sanzy

    sanzy Member

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2012
    المشاركات:
    46
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجوائز:
    8
    الجنس:
    أنثى


    بسم الله الرحمن الرحيم

    فن الموزايك ... معروف فى العربية بـ ( الفسيفساء ) , هو فن زخرفي تشكيلي يحتاج إلى أصابع فنية محترفة وذوق عالي المستوى للوصول إلى أبداع التحفة الفنية النهائية في وتعد من الصناعات الحرفية القديمة المستخدمة في والتي مازالت مستمرة حتى يومنا هذا في .
    أنحدر هذا الفن و استخدامه في من قديم الزمان في اليونان عند الإغريق ، وقد كانت اللوحات و الأعمال الفنية متنوعة بكثرة فتمثل حياة الناس ونشاطهم الاجتماعي والاقتصادي والديني وغيرها من النشاطات الإنسانية ، كما عرفه الرومان فزينوا به قصورهم .
    وانتقل بعدها للمسلمين (ويقال أن أصل الموزايك عربي )، وكان ذلك في الأندلس عن طريق أسبانيا وقد كان لهم الفضل في تطوير أساليبه وتقليل حجم و خامات المواد ألمستخدمه في ه .
    يتم استخدام الموزايك في مواضع مختلفة لا حصر لها تخدم , و تتوقف على الذوق الخاص لأصحاب المنزل فالعديد يفضل استخدامه في الحمام لأنه اقرب إلى خامة السيراميك , و يمكن استخدامه بقوة في الجداريات سواء الداخلية أو الخارجية مع التركيز بالإضاءة عليها, و تدخل أحيانا في ولكنها تحتاج إلى حرفية عالية , و من أفضل ألاماكن الأرضيات و التركيز على مدخل المنزل عن طريق الموزايك في الأرضيات ب مميزة تتداخل فيها الأحجار مع السيراميك لتكون رائع و هذه صور توضح رقى فن الموزايك




















     

مشاركة هذه الصفحة