شرح عمل تابلوهات ديكور المنزل بنفسك بأقل تكلفة ممكنه !!

الموضوع في 'منتدى الأسرة والطفل' بواسطة sanzy, بتاريخ ‏مايو 31, 2012.

  1. sanzy

    sanzy Member

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2012
    المشاركات:
    46
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجوائز:
    8
    الجنس:
    أنثى


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الموضوع هام بشكل كبير لكل المهتمين بال , أثناء تنفيذ يقف العملاء أيام و أيام أمام اختيار الحائط و يأخذ الكثير من التفكير و النقاش و يروا أفكار كثيرة يمكن تنفيذها بأستخدام المعجون و تداخل ال و غيره من الأفكار الجميلة و المٌكلفة احيانا , و ينسى العملاء دائما ان بورتريه أو تابلوه ب 100 جنيه فقط قد يغير شكل الحائط و ال تماما , لذلك يجب وضع استخدام البورتريهات و التابوهات فى الأعتبار قبل و أثناء تنفيذ ال لانه قد يغير من أفكارنا فى ال تماما .



    نأتى الأن للجزء الأهم و هو قرار شراء تابلوهات ال نفسه , فيوجد العديد من الأشكال فى الأسواق و نحتار دائما فى الاختيار و بعد الاختيار قد يكون المقاس كبير أو صغير ولا يلائم الحائط ولا المكان , بالأضافة الى عامل السعر أيضا فهو يلعب دورا هاما فى الموضوع , فالأن معظم التابلوهات تكون مقسمة الى 3 أجزاء أو جزئين ولا يمكنك شراء جزء و ترك الاخر فيرتفع السعر أكثر .


    لم كل هذه المشاكل فبأستطاعتنا صناعة تابلوهات منزلنا بأنفسنا , قبل شرح الطريقة أولا يجب ان نفهم فرق بسيط هام فى صور الكمبيوتر التى سوف نستخدمها فى التابلوهات بنسبه 99% حتى لا يحدث أخطاء , الصور الرقمية أو الديجيتال لها نوعان vector و raster , الراستر يعتمد على وحدة تسمى pixel فى القياس فنقرأ مثلا صوره مقاسها 400×500 بيكسل او ما يعادل 20 × 30 سم مثلا , اذا قمنا بتكبيرها أكبر من المقاس المحدد لها نلاحظ حدوث تشويش او ما نطلق عليه ( الصوره بكسلت ) بمعنى اصبحت تقسيمات البيكسلات يمكن رؤيتها بوضوح , لذلك اذا اردنا صوره تكون بمقياس 100× 100 سم لابد ان تكون بكسلاتها تتحمل ذلك مثل 5000 × 5000 بيكسل و هذا صعب ان نجده , بينما صور الفيكتور vector فهى تعتمد على أحداثيات و يمكن تكبيرها الى مليون ضعف بدون أى تشويش فسنستخدمها اكثر فى ال , حتى نشمل جميع انواع الصور اذا كنت تملك صوره على نيجاتيف كاميرا قديمة و قلما تجده الان فهذا النوع يمكن تكبيره لمليون ضعف مادمت تملك النيجاتيف بدون تشويش .

    شرح طريقة صنع تابلوهات ال :
    1- قم بتحديد مقاس تابلوه ال الكلى سواء كان واحد أو سوف تقسمه الى جزء أو اثنين كما فى الشكل .


    2- بعد تحديد المقاس بالظبط قم بالذهاب الى أقرب نجار أو اصنع الشاسية بنفسك , يكون اطار او frame من خشب الموسكى مقاس بوصه فى نصف بوصه , و قم بتركيب ابلجاج 3 مللى أو mdf 6 مللى فى احد وجهى الاطار كما فى الشكل .


    3- ابحث فى جوجل بأسم الشكل الذى تريده , و أكتب قبله free vector , مثلا للبحث عن زهور تلائم ال و اكتب free vector flowers , ستجد ملايين النتائج للتحميل مجانا , ستحصل على ملايين الأشكال و سوف تنزل بأمتداد .ill
    مثلا flowers.ill أو flowers.psd , فى جميع الحالات يمكنك فتحها على برنامج الفوتوشوب , و اذا كنت لا تعرف فى هذا البرنامج , فغالبا الملف يكون معه صوره توضيحية لما بداخل الملف , أختار اى صور كما تشاء مادامت فيكتور و لا نخاف من المقاسات .


    4- بعد التحديد و الاختيار نذهب الى اقرب مكتب طباعه أو دعاية و أعلان و أطلب منه طباعه الشكل الذى حددته تبعا للمقاسات و ال الذى نريده , كيف ذلك ؟؟
    نفترض انك تملك 3 تابلوهات لل مساحتهم 20 × 20 سم و سمك الشاسية نصف بوصه كما ذكرنا سابقا فلابد ان تكون الصوره قبل الطباعه بهذا الشكل .


    لاننا سوف نقصها و نلف اطرافها حول الشاسية للتثبيت فيه .
    5- بعد الطباعه و التقطيع قم بشد البانر أو الورق المطبوع على الشاسية و نستخدم دبابيس مكتب للتثبيت أو دابيس دباسة , فنحصل فى النهاية على هذا الشكل و نوظفه فى ال كما نشاء .


    بهذا نكون حصلنا على أشكال لل لا حصر لها , و يمكنك تغيير الحائط ببساطة على نفس مقاسات الشاسيهات التى صنعتيها من قبل , المٌحصلة رائع و رائعة بأشكال كثيره من اختيارنا , تٌسهل قرار تغيير ال بعيدا عن أرتفاع أسعار و الصنايعية .
     

مشاركة هذه الصفحة