ما هى أفضل الارضيات للديكور لغرف النوم و كيف تتجنب مشاكلها ؟

الموضوع في 'منتدى الأسرة والطفل' بواسطة sanzy, بتاريخ ‏مايو 27, 2012.

  1. sanzy

    sanzy Member

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 9, 2012
    المشاركات:
    46
    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجوائز:
    8
    الجنس:
    أنثى


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عند أختيار اى خامة لاستخدامها فى ال يتم تقييمها من جانبين الجانب الجمالى و الجانب الوظيفى و أحيانا تكون الوظيفة هى الفيصل أو الحكم بالنسبة لمهندس ال اذا اصابته الحيرة فى الاختيار ما بين خامتين لا يفرقان عن بعضهما فى الجانب الجمالى لل .
    بتطبيق هذه المقدمه القصيرة على السؤال نجد أن الوظيفة هى الفيصل فى الاختيار لل , فيوجد عدة انواع يمكن استخدامها
    , لنرى كيف يتم توظيفها :
    1- ال HDF : أو الواح الخشب الصناعى عالية الكثافة و هى سهلة التركيب لا تستغرق 4 ساعات و يوجد منها اشكال مختلفة و درجات مختلفه لكل قشرة خشبية , و هى سهلة التنظيف , و لنتمكن من توظيفها جيدا بعيدا عن ال لابد من استخدام سجاد او مشايات صغيره للوقوف عليها صباحا لعدم الاصابه بنزلات البرد عند الوقوف على الارض البارده بعد الاستيقاظ من النوم .


    2- الموكيت : و معظم البيوت تفضل استخدامها و هى تفى بالوظيفة بشكل كبير و تكون ملائمة لل بسبب تنوع الاشكال و , الا ان من عيوبها هو تشبعها الدائم بالاتربه و اذا انسكبت عليه السوائل عادة ما تترك اثر و تكون بيئه مناسبة لاختياء النمل و الحشرات عند الاطراف , لذلك الموكيت لا يُنصح به فى لكثرة السوائل المُنسكبة ولان الطفل اثناء فترة الحبو يستخدم يده و يضعها فى فمه دائما فستكون مشبعه بالاتربه مهما فعلت سيدة المنزل من تنظيف للموكيت .
    بخصوص الحشرات و النمل يمكن لصق الاطراف جيدا و استخدام غلاقات على دائر المغطاة بالموكيت لشكل ال اولا و لتحسين الوظيفه ثانيا .
    >[​IMG]

    3- السيراميك : و غالبا ما يفضله الشباب فى بدلا من الموكيت و الHDF و لاكن ننصح باستخدام السجاد الصغير أو المشايات مثل حالة الHDF و ما يميز السيراميك هو سهولة التنظيف و سرعته و فى حالة استخدامه فى لابد من تغطية بشكل كبير لتجنب الاصابات بسبب كثرة وقوع الاطفال
    بناءا على ذلك فان هذه كلها رائعه لل و لاكن الوظيفة تكون الحكم دائما فى الاختيار
     

مشاركة هذه الصفحة