بر جدة ومجلس الطفولة والتنمية يستعرضان التعاون في البحوث والدراسات الميدانية

الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة إبداعات, بتاريخ ‏مارس 12, 2012.

  1. إبداعات

    إبداعات Member

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 19, 2010
    المشاركات:
    36
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    8


    استقبلت جمعية البر بجدة أعضاء وفد المجلس العربي للطفولة والتنمية حيث قام الوفد بزيارة لمقر دار الزهراء التابعة للجمعية وذلك ضمن بهدف التعاون لإجراء دراسة عن الطفل العربي من خلال مشاركته في الحياة اليومية وتقييم تعامل أفراد الأسرة والمجتمع مع الأطفال إضافة لإنشاء موقع الكتروني للتواصل العربي بين الأطفال.
    وضم الوفد الزائر كلٌ من الدكتورة ثائرة شعلان مديرة إدارة البرامج بالمجلس العربي للطفولة والتنمية والدكتور مسفر محمد المليص المشرف التربوي ومنسق البرنامج بجدة والأستاذ سامح الحلواني فنان تشكيلي ومدير الفيلم الوثائقي للبرنامج والأستاذة آمال الحارثي منسقة علاقات عامة.
    وكان في استقبال الوفد مدير عام الجمعية الأستاذ محمود بن عبدالله باقيس، والمشرف العام على القسم النسائي الأستاذ أحمد الغامدي، ومديرة القسم النسائي الأستاذة نجلاء اليامي.
    ورحب الأستاذ محمود بن عبدالله باقيس مدير عام جمعية البر بجدة بوفد المجلس العربي للطفولة والتنمية، مؤكداً حرص الجمعية على التعاون المثمر والبناء مع المجلس.
    وأشار باقيس إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن جولة لمجلس العربي للطفولة والتنمية تستهدف بعض المؤسسات التعليمية والجهات التي تأوي فئة الأطفال، مبنياً بأن المجلس العربي للطفولة والتنمية يعتبر منظمة عربية غير حكومية ذات شخصية اعتبارية متخصصة في شؤون الطفولة حيث يعمل المجلس على دعم وتنسيق الجهود الحكومية والأهلية وتشجيع وتبنى الأفكار والدراسات والمشاريع لرعاية ونماء الطفل العربي والعمل على إدماجها ضمن خطط ومشاريع التنمية الوطنية.
    وأوضح باقيس بأن اللقاء استعرض آليات التعاون لتنفيذ البحوث والدراسات للتعرف إلى أوضاع الطفولة وما يتصل بها وكشف حاجاتها وذلك في إطار أهداف المجلس لتوسيع آفاق التعاون المشترك وتوثيقه مع المنظمات الخيرية والأهلية لتلبية الاحتياجات وتبادل الخبرات والتجارب المشتركة.
    يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.
     
  2. راجي رضا الله

    راجي رضا الله Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 9, 2012
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجوائز:
    18
    الجنس:
    ذكر
    رفعك المولى اعالي الجنان ان شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة